المشاركات

التسويق الشبكي عملة ذات وجهين - ثقافة -

صورة
التسويق الشبكي    التسويق الشبكي ظهرت في الأونة الأخيرة أنواع مختلفة  من التسويق من بينها ما يعرف بالتسويق الشبكي  وهو تسويق اعتمدته  بعض الشركات 90٪ منها اجنبية حيث وضعت نظام  للبيع مختلف عن المعتاد فبدل من ان تقوم بطرح منتجاتها في الأسواق لبيعها في المحلات و تنفق مبالغ في الإعلانات و الإشهارات  تقوم بوضع نظام يسمح بالشراء من الشركة.  المشكلات و العوائق التي تواجه من يعتمد على هذا النظام من التسويق: أسعار البضائع مرتفع مقارنة بسعرها في الأسوق .  يضطر بعض المشاركين للجوء إلى إستدانة لشراء البضاعة  مع عدم المبالات بالبضاعة أيا كانت و بغض النظر عن إحتياجه لها أم لا لأن الهدف من شرائها هو الدخول في التسويق فقط . صعوبة إقناع الناس بهذا النوع من التسويق الغير المعتاد . إذا أحضر المشتري زبونه يتقاضى أجر مقابل الزبون و إذا قام هذا الزبون بجلب زبون آخر كذالك يتقاضى أجر على ذلك كما يتقاضى المشتري الأول أجر هو الأخر  من الناحية الشرعية هناك من يجيز هذه المعاملة المالية مع بعض التحفضات و الشروط  وهناك من لا يجيزها ولهم أسبابهم كما هو موضح في الفديوهات  .  هنا رأي من خالف هذا النوع من التسويق:  وه